أخبار

تحركات للجبهة الثالثة في جنوب كردفان بشأن الترتيبات الأمنية

كادقلي: الحدث

أجرى وفد من الجبهة الثالثة (تمازج)، عدداً من اللقاءات والأنشطة في ولاية جنوب كردفان خلال الأسبوع الحالي، وذلك في إطار لقاء قواعد الجبهة بالولاية للترتيب الأمني وتطبيق اتفاقية جوبا لسلام السودان.

والتقى وفد الجبهة الذي وصل إلى كادقلي حاضرة جنوب كردفان، بأمين أمانة الحكومة، الوالي بالإنابة موسى جبر في مكتبه بأمانة الحكومة.

وقدم رئيس الوفد، قائد قطاع جنوب كردفان اللواء أحمد حماد الأحمر تنويرا كاملا عن دور الجبهة الثالثة وموقفها الداعم للسلام ومسيرتها، وأعلن الاستعداد التام للتعاون مع كل المكونات في إطار دعم التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي وتنمية المنطقة وإنسانها.

ومن جانبه، أمن موسى جبر على ضرورة التعاون وتضافر الجهود لدعم السلام والمحافظة عليه ونشر ثقافة التعايش السلمي، وأثنى على عمل الجبهة الثالثة وتعاونها.

وأوضح اللواء الأحمر عقب اللقاء، أن الزيارة تأتي في إطار لقاء قواعد الجبهة في محليات الولاية المختلفة للترتيب الأمني وتحقيق ما جاء في اتفاقية السلام بجوبا وما يلي جانب الولاية من الترتيبات الامنية.

ورحب قائد الفرقة 14 ولاية جنوب كردفان عميد ركن أحمد الطيب الوسيلة، وأبدى سعادته بانضمام قوات الجبهة الثالثة لحراسة السلام بالولاية وحماية أمنها، وشدد على حماية البلاد والسلام الذي تحقق بكل غالٍ ونفيس.

كما أبدى مدير جهاز المخابرات العامة بولاية جنوب كردفان اللواء عصام الدين، الترحيب بزيارة وفد الجبهة الثالثة، واعتبر أنه إضافة لتحقيق السلام بجنوب كردفان وكل ربوع السودان.

مقترح لك

مصرع 3 في صراع قبلي بالدامر ووالي نهر النيل تفرض حالة الطوارئ 

alhadass

مصادر: الجيش قد يقم تنازلات للمكون المدني تقاديا لفرض عقوبات

alhadass

الإتحادي الأصل يدعو لاستئناف الحوار مع عبد العزيز الحلو

alhadass

اترك تعليق