أخبار

الخرطوم تطلب مساعدة الانتربول في القبض على أحد قادة حماس

الخرطوم: الحدث

طلب السودان من الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول»، مساعدته في القبض على المسؤول المالي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في السودان، ماهر عارف أبو جواد، الذي كان يدير استثمارات الحركة في السودان، وعدد من آخر من المطلوبين بجرائم تتعلق بتمويل الإرهاب وغسل الأموال.

 

وقالت «الشرق – بلومبيرغ» إن السلطات السودانية تبحث عن أبو جواد، الذي كان يشغل منصب المدير المالي لحركة «حماس»، واثنين من معاونيه المطلوبين لدى الخرطوم في قضايا تتعلق ب«دعم الإرهاب وغسل أموال».

 

وبحسب صفحة الشرق على موقع «تويتر»، فإن من بين المطلوبين مسؤول الأمن في حماس بالسودان، الوليد حسن محمد أحمد، الذي يمتلك عدداً من الشركات في السودان، كان يسخرها لدعم الإرهاب في عدد من الدول، واستهداف سفارات أجنبية.

 

وبدأت «لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال ومحاسبة الفساد» التحري مع أبو جواد حول قضايا، تتعلق بتمويل الإرهاب وغسل الأموال، المجرمة تحت قانون لجنة إزالة التمكين، وقانون مكافحة الإرهاب السودانيين، مستندة إلى أدلة صادرة عن وزارة الخزانة الأميركية والاستخبارات والمخابرات السودانية، تفيد بدعم المذكورين للإرهاب، يواجه فيها الاتهام أيضاً مواطنين سودانيين، ومواطنا أردنيا.

مقترح لك

الخرطوم تعيد كل طاقمها الدبلوماسي بواشنطون بشكل مفاجئ

alhadass

النائب العام يتسلم التقرير النهائي حول أحداث زالنجي

alhadass

السودان يصدر 300 رأس من الإبل الحية للسعودية

alhadass

اترك تعليق