أخبار

قرار بمصادرة عربات “بوكو حرام” غير المقننة

الخرطوم: الحدث

قررت اللجنة العليا لجمع السلاح والسيارات غير المقننة ومحاربة الظواهر السلبية بالسودان، مصارة جميع السيارات المهربة وغير المقننة، “بوكو حرام” الموجودة داخل السودان اعتبارا من امس الأحد.

 

 

واتخذت اللجنة قراراها خلال اجتماعها امس الأحد، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، حميدتي.

 

 

وقال الفريق الركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان، المقرر والمنسق الفني للجنة، إن الاجتماع قرر بدءا من اليوم منع دخول أية سيارات مهربة للبلاد، وتقديم أي شركة أو شخص يقوم بإدخال سيارة مهربة إلى داخل السودان، للمساءلة القانونية.

 

 

وأضاف أن اللجنة قررت أيضا تشكيل قوات مشتركة تضم كل الأجهزه الأمنية في كل ولايات السودان لمصادرة الأسلحة المخبأة والسيارات والدرجات البخارية غير المقننة والمهربة لصالح الدولة.

 

 

وأوضح أن اللجنة أوصت أيضا بمصادرة الجرارات التي تحمل السيارات غير المقننة التابعة لدول الجوار عند القبض عليها داخل السودان، مشيرا إلى أن اللجنة قررت بيع السيارات المهربة التي تمت مصادرتها لشركة “جياد” لصهرها واستخدامها كحديد خردة.

 

 

وقال إن اللجنة أوصت بتكثيف القوات على المعابر والحدود لمنع دخول السلاح والسيارات غير المقننة إلى السودان، كما قررت تكثيف العمل لجمع السلاح في كل ولايات السودان خلال العام ٢٠٢١، اعتبارا من اليوم، ومنح القوات التي تقوم بمصادرة السيارات المهربة نسبة ٢٥٪ من قيمة المضبوطات.

 

مقترح لك

مريم المهدي تعلن القبض على جميع الضالعين في المحاولة الإنقلابية

alhadass

البرهان: جهاز المخابرات يتعرض لحملة ممنهجة تهدف لتدمير السودان

alhadass

نشر قوات مشتركة في الفاشر لمكافحة اعمال النهب والعنف بالمدينة

alhadass

1 comment

ناصر 23 مارس، 2021 at 8:06 ص

دا كلام طيب يا البرهان .
ما سمعنا عنك إلا الخير .
بمعنى حسن النوايا .
ونصدق ان هنالك تغير قد تم .

رد

اترك تعليق