أخبار

حمدوك يطالب بالهجرة نحو الريف والعمل في الزراعة

حمدوك

الخرطوم: الحدث

أكد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك دعمه الكامل للقطاع الزراعي والنهوض به من خلال استخدام التقنيات الحديثة والاهتمام بالصناعات التحويلية، داعيا الى اهمية الهجرة العكسية للريف والزراعة بروح التغيير والأمل لمحاربة الفقر والجوع، معلنا عن تشكيل محفظة للتمويل الزراعي.

 

وقال خلال حديثه في المؤتمر الزراعي القومي الشامل الذي تنطمه وزارة الزراعة والغابات بقاعة الصداقة بالخرطوم، اليوم “اننا امام تحدي كبير وان  علينا جمعيا ان نزرع بذور التغيير والأمل من أجل سودان خالي من الجوع وبلد خالي من الجوع ومتحضر ومتطور يسع الجميع”.

 

وجدد دعمه الكامل للقطاع الزراعي من خلال السياسات التمويلية للقطاع وأضاف  قائلا “اننا نطمح اليوم في الهجرة العكسية الى الريف وبنائه لا يتأتى إلا بالنهضة المستدامة ” واردف بالقول “نحن في العقد الثاني من القرن ٢١ نستخدم تقنيات بدائية ولابد من أن نتطور ونستخدم التقنيات الحديثة وفقا للخطط الموضوعة”.

 

واكد اهمية مراجعة السياسات ووضع خطة استراتيجية  شاملة قصيرة وطويلة المدى تهتم  بمحور التمويل الزراعي ومشروعات الأسر المنتجة، لافتا الى ان من اهم أهداف الفترة الإنتقالية بناء أرضية جاذبة للاستثمار من أجل زيادة الإنتاج وتحسين القطاع  الزراعي باستخدام  التقانات الحديثة.

مقترح لك

مصرع طالبة بجامعة الفاشر في ظروف غامضة

alhadass

عناوين بعض الصحف الصادرة بالخرطوم صباح اليوم

alhadass

إرتقاء شهيد بارصاص في مليوينة 14 فبراير بالخرطوم

alhadass

اترك تعليق