منوعات

مركز رعاية الثقافة والفنون يحتفل بيوم المرأة العالمي

الخرطوم: الحدث

اكدت الأمين  العام  المكلف للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون د. علوية ياسين،  أهمية رعاية الثقافة والفنون واقامة شراكات فاعلة مع منظمات المجتمع المدني الثقافية

واشارت خلال مخاطبتها الاحتقال الذي اقيم بمقر المجلس بالخرطوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم اليوم “الثلاثاء” لدور المرأة القيادي في المجتمع، وعملها في كافة المجالات بما في ذلك الصناعات الثقافية التي تمثل تراثنا، ذاكرة دور  الكنداكات  في التغيير  وانتصار ثورة ديسمبر.

واقيم الاحتفال بالتعاون والتنسيق  مع  عدد من المراكز الثقافية التراثية، متمثلة في مركز  الصديقات ومركز الكنداكة ومركز المبدعين  السودانيين  برعاية منظمة التضامن والسلام والرعاية المجتمعية، وبحضور ومشاركة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية وممثل من السفارة المصرية بالخرطوم

واشاد الاستاذ طه ياسين، بدور منظمة التضامن والسلام والرعاية المجتمعية،  ورعايتها للأحتفال الذي ياتي بالشراكة مع المؤسسات الثقافية المعنية ، وقال اننا في هذه المرحلة معنيون بصناعة السلام ،وإنزاله إلى ارض الواقع من خلال مناشط بناء السلام. مؤكدا أهمية المراة ودورها في احداث السلام المجتمعي المنشود.

واشتمل برنامج الاحتفال، على معارض تراثية بجانب معرض أعمال يدوية وصناعات ثقافية اسهمت فيها المراة السودانية المبدعة بالإضافة إلى مشاركة الحكامة مريم معلا وفرقة إلفة التراثية .

مقترح لك

العثور على أكبر ياقوتة زرقاء في العالم.. سعرها ملايين الدولارات

alhadass

وزير المالية يشيد بمجهودات هيئة الجمارك في مكافحة الجرائم العابرة

admin

البرهان: منسوبو المدرعات جنبوا البلاد إراقة الدماء

alhadass

اترك تعليق