أخبار

الحدث تكشف تفاصيل حادثة غرق “عبّارة” أرقين

الخرطوم: الحدث

أكد شهود عيان وفاة أربعة على الأقل من مسئولي لجنة أمن الولاية الشمالية في حادثة غرق لنش “عبارة” كانت تقلهم من حلفا إلى معبر أرقين وأشاروا لإنتشال جثمان المدير التنفيذي لمحلية حلفا، إسماعيل بلال، قبل قليل، فيما لا يزال البحث جارياً عن جثامين بقية الضحايا.

 

وقال أحد الناجين، تحدث لـ(الحدث) عبر الهاتف، إن لجنة أمن الولاية ومسئولين في الشرطة والقوات المسلحة، كانوا في طريقهم لإستقبال، وزير الداخلية الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ والفود الإتحادي، الذي يزور معبر أرقين، لافتاً إلى أنهم تحركوا في أجواء عادية من حلفا، لكنهم فوجئوا بعد قطع نحو 3 كلم في البحيرة، برياح شديد وموج عال أدى لتعطل ماكينة العبارة ومن ثم انقلابها، وقال “الامر تم في ثواني معددة” مبيناً أن العبارة انقلبت فجأة وقفز عنها عدد من الركاب.

 

وقال إنه كان تحت العبارة بعد إنقلابها وعندما خرج وجدها أمامه فسبح نحوها وتسلق عليها وهي مقلوبة رأسا على عقب، موضحاً أن كل من يجيد السباحة توجه نحو العبارة لكن الموج العالي منع وصول بعضهم مما أدى لغرق بعضهم.

 

وأشار إلى أن صيادين كانوا في البحيرة شهدوا الحادثة، فقدموا نحو العبارة وساعدوا في إنقاذهم، واكد إستشهاد 4 حتى الآن، منهم مدير شرطة محلية حلفا، والمدير التنفيذي للمحلية، ومدير الاستخبارات، ومقدم في هيئة الجمارك بحلفا، موضحاً إن القارب كان على متنه أكثر من عشرون راكباً.

مقترح لك

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم الأحد 10 أكتوبر

alhadass

مناوي: الحكومة الحالية منبثقة عن الاسلاميين وكثير من النشطاء عملوا مع “قوش”

alhadass

الأمم المتحدة: نصف أطفال السودان يعانون من مشاكل سؤء التغذية

alhadass

اترك تعليق