جريمة وحوادث

النيابة: تشريح الطالبة سماح اثبت مقتلها بعدة طلقات

الخرطوم: الحدث

أكدت النيابة العامة في السودان مقتل الطالبة سماح بعدة طلقات مؤكدة ان ذلك يخالف الرواية التي ابلغ بها عمها عن فتح البلاغ وقطعت بتعديل البلاغ الى المادة 130 من القانون الجنائي المتعقلة بالقتل العمد والقت القبض على متهمين.

 

وقال بيان صادر عن النيابة حول ملابسات قضية الطالبة سماح الهادي إبراهيم إنه تم الإبلاغ عن حادثة وفاة لدى نيابة الصالحة بأمدرمان، بتاريخ 19مارس، تفيد الوقائع بناء على بلاغ الشاكي “عم المجني عليها”، ان المرحومة كانت تعبث بسلاح ناري يخص والدها ثم أصابت نفسها به، مما أدى إلى وفاتها، وتم دفن الجثمان دون تشريح.

 

وكانت وسائل التواصل الإجتماعي قد تداولت بكثافة قصة الطالبة سماح التي منعها والدها من الخروج من المنزل والذهاب الى المدرسة وعندما خالفت أمره صدمها بعربته قبل ان يطلق عليها عدد من الطلقات النارية من مسدس يملكه أمام والدتها واخوتها.

 

ووجه  النائب العام  بإجراء تشريح للجثمان ورفع تقرير الطب العدلي وتحديد مشار التحريات وفقا لذلك.

 

ولفت النيابة في بيانها اليوم إلى انه بتاريح اليوم 27 مارس، تم نبش الجثمان وتشريحه بواسطة لجنة مكونة من 3 استشاري الطب العدل برئاسة عقيل سوار الذهب، بأمر وكيل النيابة المختص.

 

وجاء تقرير التشريح مؤكداً أن أسباب الوفاة الطلقات النارية المتعددة والطلق الناري المخترق الصدر هتك الرئة اليسرى والنزيف الدموي الشديد.

 

واضافت النيابة إنه بناء على ذلك قيدت النيابة دعوى جنائية ٢٠٢١/٩٣ تحت احكام المادة 130 من القانون الجنائي لسنة١٩٩١م والقبض على المتهمين.

مقترح لك

وزيرا الدفاع والداخلية يناقشان نشر قوة حماية المدنيين بدارفور

alhadass

أهل قتيل أمدرمان يغلقون جسر الفتيحاب

alhadass

ضبط شاحنتين تحملان مواد تجميل ممنوعة في شمال دارفور

alhadass

اترك تعليق