منوعات

شاد.. سيدة أعمال نيجيرية تدخل المدرسة في سن الخمسبن

الحدث: وكالات

بدأت سيدة أعمال نيجيرية تدعى هادي أجايي شاد رحلة التعليم بعد ان وصلت الى سن 50 عاما وتيقنت من ان عدم القراءة والكتابة اضر بها حتى مستوى التجارة.

 

وتقول شاد، لصحيفة الغارديان البريطانية، إنها منذ صغرها عملت بمحل لخالتها ولم تدخل المدرسة أبدا حتى كبرت وأصبح لها تجارتها، حينها تيقنت من أهمية التعليم وتقدم بعض منافسيها عليها في التجارة لمعرفتهم بالقراءة والكتابة.

 

وبدأت شاد، تعليمها المدرسي في العام الماضي، إلا أن الجائحة حرمتها من أول سنة دراسي لها، ولكن ذلك لم يثبط عزيمتها وبمجرد فتح المدارس من جديد مع انحسار الجائحة بولاية كويرا غرب نيجيريا عادت لمزاولة الدراسة.

 

وتقول شولة ابنة شاد، إنها استغربت بالبداية من الخطوة التي اتخذتها والدتها ولكنها تفهمت لاحقا كيف أن والدتها لم تتحصل على مثل تلك الفرصة من قبل.

 

وتضيف نصرت بصيري مدرسة شاد، أن السيدة الخمسينية لا تعبأ بأي فارق بالسن مع أقرانها، إذ تمازحهم وتتحدث معهم دائما، بينما تقوم شاد بمشاركة حفيدتها أديبرا حل الواجب المدرسي.

 

وتقول شاد، إن مزاولة العمل مع الدراسة أمر شاق، كما أنها تواجه بعض السخرية من من هم حولها ولكن ذلك كله لا يشعرها بالضيق فهى ترغب بالاستمرار لـ4 سنوات دراسية.

مقترح لك

وليد قاضي.. ممثل سوداني يحصد الإعجاب في عالم هوليود

alhadass

ملكة جمال مغربية تزور إسرائيل وتثير ردود افعال واسعة

alhadass

طبيبة سودانية تقلب نظام التمريض في أمريكا رأسا على عقب

alhadass

اترك تعليق