أخبار

إصابة طالب بالرصاص و(6) نظاميين في أحداث عنف اندلعت بالفاشر

الخرطوم: الحدث

علق والي شمال دارفور محمد حسن عربي الدراسة في مدارس حاضرة الولاية الفاشر وفرض اجراءات امنية استثناية على خلفية اندلاع احداث عنف في المدينة واقتحام منزل الوالي واصابة (5) نظاميين بينهم ضابط في الإستخبارات بالاضافة لاصابة طالبين احدهم اصيب برصاصة في البطن.

 

وقال محمد الحسن عربي في بيان صحفي اليوم إن مظاهرات طلابية محدودة خرجت من عدد من مدارس بمحلية الفاشر تنديدا بانقطاع الكهرباء، قبل ان تخرج عن حدود الاحتجاج السلمي بمحاولة الاعتداء على منزل الوالي.

 

واوضح ان مجموعة ـ لم يسمها ـ قامت بالاعتداء على حرس منزل الوالي وتمكنت من اصابة ضابط بالاستخبارات فى الراس، و اصابة 4 افراد من عناصر الحراسة طعن احدهم بالسكين فى العنق، فضلا عن الاستيلاء على سلاح كلاشنكوف ودخول بوابة المنزل بالقوة والاعتداء بكسر بعض الملحقات بالبيت.

 

واضاف الوالي “تعاملت قوة الحراسة والقوات النظامية التي تولت حماية البيت والمؤسسات الحكومية بالحكمة وتمت السيطرة على المعتدين بسلام والحيلولة دون مخطط الحريق والاعتداء”.

 

وقال الوالي “أصدرت امرا بموجب قانون الطوارئ بتعليق الدراسة بالمدارس بمحلية الفاشر الي حين اشعار آخر، والتوجيه باستمرار العملية الامنية الاستثنائية لتأمين الفاشر، كما شاركت عصر اليوم الفرقة السادسة مشاة احتفالها بتخريج دفعة جديدة من المستجدين” .

 

 

 

 

مقترح لك

السودان يكشف عن مشاورات لشراء 1000 ميغاواط كهرباء من إثيوبيا

alhadass

وفاة أكثر من (200) طفل بلدغات العقارب في السودان خلال عام

alhadass

عاجل.. الخرطوم تقرر إغلاق الكباري منتصف ليل اليوم الجمعة

alhadass

اترك تعليق