أخبار

“حميدتي” يستبعد حسم السودان الخلافات مع أثيوبيا حول سد النهضة بالبندقية

الخرطوم: الحدث

استبعد نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اللجوء إلى البندقية لحسم الخلاف مع إثيوبيا حول ملف سد النهضة، معتبراً أن “اللجوء إلى التحكيم الدولي هو الخيار الأول والأخير، لأننا لا نريد خلق أزمة في المنطقة”.

 

وأوضح “حميدتي” في تصريح نشر الأربعاء، لمراسلة “سودان بوست”، أن “السودان سيلجأ إلى التحكيم الدولي إذا استمرت الخلافات حول السدود مع إثيوبيا، لأننا لا نريد خلق أزمة في المنطقة”، مستبعدا بذلك أي مواجهة عسكرية مع إثيوبيا المجاورة بشأن الخلاف حول سد النهضة الإثيوبي.

 

وأوضح كذلك أن “الحكومة السودانية ستطبق النهج نفسه إذا استمرت الخلافات مع جنوب السودان بشأن المناطق المتنازع عليها مثل أبيي”.

 

وزاد: “كما أن لدينا قضية أبيي مع دولة جنوب السودان. نحن إخوة ولدينا تاريخ طويل معا وإذا كان لدينا أي خلاف، فسنعود إلى التحكيم الدولي لأننا لا نريد الحرب”.

 

وواصل: “ليس لأننا نخاف شخصا ما. نحن لا نخاف إلا الله، ولكن الله يريدنا أن نحل خلافاتنا كبشر بطريقة سلمية لأننا لا نريد أن يعاني الأبرياء”. وأضاف: “لدينا بالفعل أزمة لاجئين بسبب الحروب في جنوب السودان وإثيوبيا، إذا أنشأنا أزمة جديدة، فلن نتمكن من التعامل معها نظرا للأزمة الاقتصادية الحالية في المنطقة”.

 

مقترح لك

مصر تسلم السودان (39) طنا من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية

alhadass

ضبط سوداني حاول سرقة ماكينة صراف آلي بمنشار كهربائي في السعودية

alhadass

البرهان يؤكد مقدرة الحكومة على فرض هيبة الدولة في شرق السودان

alhadass

اترك تعليق