منوعات

رامز يتقدم ونسل الاغراب يتأخر.. تعرف على ترتيب اكثر الاعمال الرمضانية مشاهدة

الحدث: وكالات

كان الجزء الأول من مسلسل «الاختيار» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، قد حقق جماهيرية واسعة وكان يتصدر قائمة المشاهدات منذ بدايته وحتى الحلقة الأخيرة.

ولكن الوضع تغير هذا العام، حيث تراجع الالتفاف حول المسلسل، وتراجع ترتيبه في قائمة المشاهدات إلى المركز الخامس، حسب منصتي «شاهد» و«واتش آت» رغم وجود نجمين من أكثر النجوم شعبية في مصر، وهما كريم عبد العزيز، في دور «زكريا» ضابط الأمن الوطني، وأحمد مكي في دور «يوسف» ضابط العمليات الخاصة، إضافة إلى النجم الأردني إياد نصار في دور «محمد مبروك» ضابط المخابرات العامة، الذي استشهد على يد العناصر التكفيرية.

كما أن الكتابة والتنفيذ أفضل كثيرا هذا العام، حيث تخلى المؤلف هاني سرحان عن الخطابية المباشرة، ونجح في صنع دراما تشويقية، وعلاقات حية داخل الأحداث، كما نجح المخرج بيتر ميمي في ربط المشاهد التسجيلية بالمشاهد الدرامية بشكل مقنع.

كذلك كان أداء أحمد مكي وكريم عبد العزيز، مختلفا كثيرا عن أداء أبطال الجزء الأول، حيث نجحا في إضفاء لمسة كوميدية لا تتعارض مع صرامة الضابط وحسمه. ويعود تراجع شعبية المسلسل، إلى أن هذا الجزء لا يدور حول بطولات الجيش، مثل الجزء الأول الذي يدور حول بطولات الشهيد منسي، الذي استشهد في سيناء، بينما يدور الجزء المعروض حاليا، حول بطولات ضباط الشرطة المصرية، والجيش يختلف تماما في الثقافة الشعبية المصرية عن الشرطة، فالجيش مقدس عند غالبية الشعب المصري، مهما اختلفوا مع النظام، يظل الجيش في وجدان الشعب له مكانة كبيرة، في حين وضع الشرطة المصرية مختلف، ذلك أن ممارسات الشرطة المصرية عليها كثير من الانتقادات بين جموع الشعب المصري، وكانت هي السبب الرئيسي في اندلاع ثورة 25 يناير، لذلك فإن كثيرا من الناس لا يتقبلون تجسيد ضباط الشرطة بشكل ملائكي، كما حدث في المسلسل، وهو ما جعل نسب المشاهدة تتراجع.

وجاء برنامج «رامز عقله طار» في المركز الأول من نسب المشاهدة تلاه مسلسل «ملوك الجدعنة» وهو ما ظهر أيضا في الشوارع المصرية، حيث أطلق اسم «ملوك الجدعنة» على بعض المحلات، والتيشرتات.

والمسلسل بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان، وجاء مسلسل «موسى» بطولة النجم محمد رمضان في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء مسلسل «لحم غزال» بطولة غادة عبد الرازق، ووفاء عامر، وعمرو عبد الجليل.

أما مسلسل «نسل الأغراب» بطولة أحمد السقا وأمير كرارة فاحتل المركز السادس، بينما احتل مسلسل «المداح» بطولة حمادة هلال، المركز السابع

وفي المركز الثامن جاء مسلسل «النمر» بطولة محمد عادل إمام.

واحتل مسلسل «ضل راجل» بطولة ياسر جلال المركز التاسع، وكان المركز العاشر من نصيب مسلسل «اللي ملوش كبير» بطولة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، وجاء في المركز الحادي عشر مسلسل «خلي بالك من زيزي» بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وجاء مسلسل «هجمة مرتدة» بطولة أحمد عز، والنجمة التونسية هند صبري، في المركز الثاني عشر، وجاء مسلسل «لعبة نيوتن» بطولة منى زكي، في المركز الأخير.

مقترح لك

رجل اعمال روسي يوزع طرود رمضانية على السودانيين

alhadass

العثور على عربة ورفاة طالب جامعي أمريكي ظل مفقودا لـ(45) عاماً

alhadass

طبيبة سودانية تقلب نظام التمريض في أمريكا رأسا على عقب

alhadass

اترك تعليق