أخبار

توقعات بامطار غزيرة في جنوب كردفان وطقس حار جدا القضارف

الخرطوم: الحدث

توقعت وحدة الانذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية بولاية النيل الازرق والاجزاء الجنوبية والشرقية من ولاية جنوب كردفان.

 

واشارت الوحدة في بيان لها اليوم الى تكون السحب الرعدية التي تؤدي الى تأثر تلك المناطق بهطول الامطار والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الاودية والمناطق المنخفضة.

 

وناشدت الوحدة مستخدمي طرق المرور السريع والمواطنين القاطنين في المناطق المكشوفة والمنخفضة إتخاذ التدابير اللازمة والساكنين بالقرب من مجاري المياه والخيران توخي الحيطة والحذر.

 

وتوقعت الهيئة ارتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى تدريجيا في جميع أنحاء البلاد ليسود طقس حار الى حار جدا خلال ساعات النهار تتراوح فيه درجات الحرارة العظمى ما بين (45  ــ 35) درجة مئوية وطقس دافئ ليلا معتدل عند الصباح الباكر.

 

وأشار التقرير الى أن الرياح  تهب من ناحية الشمال والشمال الشرقي بسرعات خفيفة في شرق وشمال غرب واواسط البلاد، أما على الشريط الساحلي للبحرالأحمر ومثلث حلايب يسود طقس حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي تعود لتكون اجواء دافئة الى معتدلة عند الليل الى الساعات الاولى من اليوم التالي مع حركة رياح خفيفة السرعة من ناحية الغرب.

 

وأشار التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غدا (22) درجة مئوية، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (40) درجة وأدناها (28) درجة.

مقترح لك

تجمّع المهنيين يدعو للحفاظ على سلمية الثورة وإسقاط الانقلاب

alhadass

المتحري في بلاغ الإنقلاب: البشير أمر باعدام مجدي محجوب

alhadass

العثور على جثامين المعدنين المفقودين بصحراء الولاية الشمالية

alhadass

اترك تعليق