أخبار

شركة أسترالية تتقدم لمشاركة أرياب في مشروع ينتج 15 طن ذهب

الخرطوم: الحدث

كشفت شركة أرياب للتعدين، عن تلقيها عروضاً من عدد من الشركات الكبرى، إحداهما شركة أسترالية كبيرةـ للدخول في شراكة في عدد من المشروعات الكبيرة.

 

وحددت شركة أرياب عدداً من المشروعات، قالت انها تقبل الشراكة فيها مع شركات كبرى، بغرض الإستفادة من فرص التمويل العالمية، وتحسين الإقتصاد القومي، وجلب التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج الذهب والنحاس والمعادن الأخرى، لتغيير خارطة الإنتاج المعدني بالسودان.

 

ووصفت شركة أرياب التى آلت كل اسهمها للحكومة بعد انقضاء اجل الشراكة مع دولة فرنسا العرض المقدم من الشركة الاسترالية بأنه جيد، ولم تفصح عن اسم الشركة الاسترالية التي قدمت العرص.

 

وتعمل شركة أرياب في إستخلاص الذهب والمعادن من سلسلة جبال البحر الأحمر في ولاية البحر الأحمر.

 

وكشف المدير العام للشركة الصادق ابراهيم اهم المشروعات المعروضة للشراكة مبينا ان اكبرها على الاطلاق هو مشروع إنشاء مصنع (CIL) مبينا انه مصنع لمعالجة المعادن واستخلاص الذهب، بسعة 2 مليون طن سنويا و بتكلفة (50) مليون يورو، والذي من المتوقع ان ينتج (15) طن ذهب و(90) طن فضة، مشيرا الى وجود دراسة لتصميم خط مياه من النيل بطول (170) كيلو متر بتكلفة (50) مليون يورو.

 

واكد أن مدة المشروع تصل الى (7) اعوام حيث يبدأ فيه الانتاج بعد (36) شهرا من انطلاق العمل بصافي عوائد متوقعة تبلغ (740) مليون يورو .

 

واشار الصادق الى ان بقية المشروعات تشمل (مشروع استخراج الذهب من منطقة شولاي، مشروع استخلاص الذهب من مربع 18، مشروع استكشاف واستخراج الذهب من قطاعات مربعي (11 و 18) ومشروع شراء حجر المعدنين  التقليديين العاملين بمواقع الشركة).

مقترح لك

عاجل.. وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

alhadass

السودان.. لاجئون أثيوبيون يرفضون الترحيل لمعسكر المدينة 6 بالنيل الأزرق

alhadass

مناوي: الحكومة الحالية منبثقة عن الاسلاميين وكثير من النشطاء عملوا مع “قوش”

alhadass

اترك تعليق