أخبار

21 حالة وفاة من بين 51 إصابة بـ”كورونا” في ولايتى الخرطوم والجزيرة

الخرطوم: الحدث

أعلنت إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة الإتحادية وفاة 21 حالة من بين 51 إصابة بفيروس كوفيد19 كورونا يوم الاحد الماضي 9 مايو بكل من ولايتي الخرطوم والجزيرة .

 

وقالت رئيسة قسم الاستجابة والاستعداد بإدارة الطوارئ والوبائيات بوزارة الصحة الإتحادية دكتورة ليلى حمد النيل في منصة وكالة السودان للانباء (سونا) اليوم إنه بالإعلان عن هذه الحالات تكون البلاد قد دخلت مرحلة الموجة الثالثة من حالات كوفيد 19 (كورونا) مشيرة الى أن معدلات أعداد  الإصابات غدت في ازدياد، حيث كانت حالات الإصابة المعلن عنها في حدود 12/ 13 يومياً ، فيما أصبح الاعلان الآن عن ارتفاع الإصابات إلى  51 حالة .

 

وقالت إن ولاية الخرطوم تأتي في مقدمة الولايات من حيث ارتفاع حالات الإصابة تليها ولاية الجزيرة  في المرتبة الثانية وتأتي في المرتبة الثالثة ولاية البحر الاحمر فولاية القضارف في المرتبة الرابعة ثم ولاية شمال دارفور حيث تأتي في المرتبة الخامسة .

 

ودعت دكتورة ليلى حمد النيل المواطنين إلى  أخذ الحيطة والحذر خلال فترة عطلة العيد بدءاً من صلاة العيد، وأثناء رحلات السفر وعند الذهاب  للأسواق، وخلال مناسبات الأفراح والوفيات، وذلك بالالتزام بموجهات الإحترازات الصحية من خلال لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.

 

واشارت إلى أن  عدد مراكز العزل يبلغ 44 مركزاً في جميع الولايات منها 3 مراكز كبيرة في الخرطوم.

 

وأوضحت ان فيروس كرونا يصيب جميع  الفئات العمرية غير ان الفئات العمرية الكبيرة ومن هم مصابون بامراض مزمنة هي الاكثر عرضة  للوفيات.

مقترح لك

إتجاه لتمديد الفترة الإنتقالية في السودان

alhadass

السفارة الأمريكية بالخرطوم تحذر رعاياها من احتجاجات غدا السبت

alhadass

السلطات الليبية توقف عصابة تسببت في موت 6 اشخاص نقلتهم من السودان

alhadass

اترك تعليق