أخبار

مناوي: الحكومة الحالية منبثقة عن الاسلاميين وكثير من النشطاء عملوا مع “قوش”

مني اركو مناوي

الخرطوم: الحدث

قال رئيس حركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي ان المصالحة مع الاسلاميين واقع معاش في الخرطوم وان والحكومة الحالية منبثقة من الحكومة الاسلامية مشيرا الى أن كثير من نشطاء الشباب كانوا يعملون مع صلاح قوش.

 

وقال مناوي في حوار نشرته “وكالة السودان للانباء” اليوم “مافي ناشط ما اشتغل مع الاسلاميين وانا اعرفهم في باريس وفي امريكا وايطاليا بعرفهم في كل مكان تعاملوا مع الاسلاميين”.

 

واوضح ان المصالحة التيس يتحدث عنها يريدها ان تكون مصالحة وطنية، و يذهب المجرمون فيها الى السجون، وان تتم محاسبتهم دون تشفي او انتقام باعتبار ان الانتقام يكون لصالح الاحزاب على حساب الشعب السوداني.

 

واتهم مني اركو مناوي قوى الحرية والتغيير بانها عادت الى الاحزاب القديمة بعد سقوط نظام الانقاذ، وقال “وما قبل سقوط البشير كان كل السودان موحدا لكن ما بعد السقوط تقوقعت هذه القوى وعادت الى الاحزاب القديمة”.

 

ولفت الى ان الاحزاب القديمة مزعت وشلت السودان وقال انها لن تتمكن من اصلاح نفسها الا باصلاح الاحزاب نفسها واذا لم تنصلح الاحزاب فلن تنصلح قوى الحرية والتغيير.

 

 

ووصف مناوي لجنة ازالة تمكين الثلاثين من يونيو واسترداد الاموال بأنها “لجنة حزبية وتتمكن فيها الاحزاب، حوالي اربع او خمسة لصالح هذه الاحزاب على حساب الشعب السوداني. “

مقترح لك

مجلس الوزراء السوداني يخصص رقم هاتف وبريد الكتروني لتلقي شكاوى المواطنين

alhadass

دموع حامد بريمة وطارق أحمد آدم تشعل المواقع ..الرياضيون يتفاعلون مع مبادرة علاج وليد طاشين 

alhadass

عاجل.. نص خطاب البرهان امام الجمعية العامة للأمم المتحدة

alhadass

اترك تعليق