أخبار

مقتل 8  وإصابة العشرات وحرق منشئات حكومية في صراع قبلي بغرب دارفور

الخرطوم: الحدث

أودى صراع قبلي نشب في منطقة فور برنقا بولاية غرب دارفور اليوم السبت بحياة 8 أشخاص وأصيب عشرات آخرين، فضلا عن حرق مواقع تجارية وحكومية.

 

واندلع القتال بين القبيلتين على خلفية مقتل الشاب عمار عبد المجيد 24 عامًا، ليل الجمعة، برصاص مجموعة مسلحة بمتجره بسوق منطقة” فوربرنقا” فيما أصيب 5 مواطنون صباح السبت، بعضهم في حال الخطر.

 

وأقدم ذوو الشاب القتيل الذي ينتمي لأثنية الفور على قتل ثلاث أشخاص من أصول عربية، بعد احتجاجات عنيفة شهدتها المدنية فيما اقدم أقارب القتلى الثلاث على الثأر بقتل 5 أشخاص، بعضهم كان يتواجد في مستشفى المدينة.

 

وأشاروا إلى أن المسلحين هاجموا المستشفى ما أدى إلى إصابة العشرات، وسط مخاوف من سوء حالهم الصحي بعد مغادرة العاملين المستشفى لعدم شعورهم بالأمان.

 

وقالت وكالة السودان للأنباء إن المئات من مواطني المنطقة أحرقوا مكاتب الحكومة المحلية في فوربرنقا، إضافة لمكتب التحصيل وديواني الزكاة والضرائب، علاوة على إحراق محال تجارية وإتلاف ممتلكات بعض المواطنين.

 

وأفادت بأن عمليات حرق المقار جرت أثناء تنظيم المئات من سكان المدينة احتجاجات على مقتل عمار عبد المجيد، وذلك قبل أن يسوء الوضع الأمني.

 

وقالت الوكالة الرسمية إن لجنة أمن محلية “فوربرنقا” نشرت قوات أمنية في محيط السوق والشوارع الرئيسية لاستتباب الأمن.

 

وينتشر السلاح بكثافة في أيدي المسلحين والمواطنين بإقليم دارفور، على الرغم من حملات الحكومة المتعددة لجمعه.

مقترح لك

رفع إضراب العاملين بالكهراباء

alhadass

حميدتي: الدعم السريع جاهز لاى مهام تطلبها الحكومة

alhadass

عاجل.. معتقلون بينهم قيادات لجنة إزالة التمكين يدخلون في اضراب عن الطعام

alhadass

اترك تعليق