أخبار

حميدتي: لولانا لكان البشير حاكما حتى الآن وخالف رجل فوق رجل

محمد حمدان دقلو

الخرطوم: الحدث

إتهم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، “حميدتي” جهات عملت على شيطنته والتقليل من شأنه، ولفت ان تلك الجهات قللت من سودانيته، ورتبته العسكرية، وقال “لو ما انا كان البشير لحدي الآن خالف رجل فوق رجل”.

 

وقال حميدتي لدى مخاطبته تأبين القيادي في حركة جيش تحرير السودان مبارك نميري اليوم “الجمعة” أنه الشخص الوحيد في اللجنة الأمنية إعترض على مخططات منسوبي النظام السابق.

 

وأضاف “كنت الشخص الوحيد الاعترضت على مخططاتهم كلهم كانوا مجتمعين على فض الإعتصام” وتابع “لولانا لكان البشير حتى الان حاكما، نحن من قمنا يإعتقاله ووضعه في الإقامة الجبرية”

 

وتساءل حميدتي عن ذنبه ليتم شيطنته والتقليل من شأنه قال “هؤلاء يرون المناصب القيادية حصرياً على جهات معينة وأشخاص بعينهم” وأضاف “عن بكرة أبيهم كانوا مجتمعين لفض الاعتصام انا البقيت السبب ودعمت الشعب والان أصبحت عدو للشعب”

 

وتابع “إختصرو دوري في ان أكون مقاتلاً في الخلا أقابل ناس الحلو ومناوي جبريل، لكن نحن تاني ما بتنغشى”  وأشار أن التغيير في السودان حتى الان لم يكتمل ووصف ما جرى بأنه إعتقال للرئيس المخلوع عمر البشير فقط وادخاله السجن.

 

وكشف حميدتي عن تململ وسط الاجهزة الامنية والعسكرية من تأدية واجباتهم خوفاً من إستهدافهم في إشارة سجن بعض العسكريين على خلفية اتهامهم بقتل متظاهرين يوم 29 رمضان الماضي.

 

 

واكد حميدتي ان اتفاق السلام سيتم تنفيذه وان الترتيبات الأمنية ايضاً سيتم تنفيذها غضون الايام المقبلة. ووصف الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية بالمضطربة، وإتهم المثقفين بقيادة حملة للعنصرية وشيطنة البعض.

مقترح لك

وفد من شقى قوى الحرية يلتقى حمدوك والبرهان

alhadass

تغريدة للأصم تحصد ردود غاضبة على تويتر

alhadass

عناوين بعض الصحف الصادرة بالخرطوم صباح اليوم

alhadass

اترك تعليق