أخبار

خلافات حول 4 قضايا تعطل الاتفاق بين الحكومة والحركة الشعبية

ضيو مطوك

الخرطوم: الحدث

كشفت الوساطة عن خلافات حول 4 قضايا جوهرية بين الحكومة والحركة الشعبية ربما ادت لتأجيل توقيع الاتفاق الاطاري بين الجانبين المقرر له بعد غد الأحد.

 

وقال مقرر الوساطة الجنوب سودانية ضيو مطوك في تصريحات صحفية عقب الجلسة المسائية للمفاوضات اليوم الجمعة ان قضايا تتعلق بالترتيبات الامنية والحكم والادارة والجانب الاقتصادي والجهاز القضائي لا تزال مثار خلافات بين الجانبين.

 

واوضح ان الوساطة قسمت وفود المفاوضات من الجانبين الى اربع لجان لدراسة القضايا الخلافية والاتفاق حولها منذ صباح اليوم لكن اللجان لم تحرز اى تقدم عدا لجنة الترتيبات الامنية التي حسمت 50% من الخلافات.

 

وقال مطوك، ان اللجان الأربع  التى تم تكوينها صباح اليوم للنظر في نقاط الخلاف قدمت تقاريرها وللأسف اللجان لم تحرز اي تقدم  عدا اللجنة الامنية التي إستطاعات معالجة ٥٠ % من الموضوعات المحولة لها.

 

وأوضح مطوك أن الوساطة ستنتهج  نهجاً جديداً  وسيتم التشاور مع الأطراف حول النقاط التي لم يحدث فيها تقدم من أجل مواصلة النقاش غداً،  بهدف تقريب وجهات النظر حول تلك القضايا.

 

وحول خيارات تمديد التفاوض بين الطرفين قال ” كل الخيارات مفتوحة للتمديد ولدينا وقت لمدة ٢٤ ساعة ، وربما يتم معالجة تلك  القضايا خلال هذه الفترة ، موضحاً  أن  خيار التمديد يتخذ من قبل رئيس جمهورية جنوب السودان  المشرف على الوساطة .

مقترح لك

الاحتجاجات تتواصل في الخرطوم.. والقوات تقمع المتظاهرين بقوة

alhadass

مصرع رجل شرطة سدد له أجانب طعنة في وسط الخرطوم

alhadass

ضبط 7 أطنان مخدرات بمطار الخرطوم

alhadass

اترك تعليق