أخبار

الخرطوم.. الشرطة تتحرك لاحتواء الاحتجاجات واعمال النهب بالولاية

الخرطوم: الحدث

وضعت شرطة ولاية الخرطوم جميع منسوبيها في الإستعداد الكامل في وقت أعلنت فيه ولاية الخرطوم نزول القوات لضبط الشارع العام في أعقاب الإحتجاجت التي بدأت أمس الأول على خلفية زيادة أسعار المحروقات.

وأوضحت إشارة صادر عن مدير دائرة الشئون العامة بشرطة ولاية الخرطوم اللواء حقوقي صلاح حسن الطيب إنهم قرروا وضع قوات الشرطة في محليات ولاية الخرطوم في حالة استعداد 100% إبتداء من اليوم السبت.

 

وإندلعت إحتجاجت في عدد من مدن ولاية الخرطوم في أعقاب رفع سعر المحروقات بنسبة 100% الثلااء الماضي، واغلق محتجون الطرق بوضع متاريس صعبت حركة المواطنين.

 

ووبدأت أعمال عنف وسلب ونهب مصاحبة للاحتجاجات روعت المواطنين في عدد من المدن خاصة في أمدرمان.

 

وقال تصريح صادر عن اعلام ولاية الخرطوم ان الولاية شهدت خلال الأيام الماضية حالات عنف متعددة من العصابات والمجموعات المتفلتة على المواطنين وممتلكاتهم وعلى الممتلكات العامة مستقلين توجه الحكومة الإنتقالية لحماية الحق في التعبير وعدم التعرض للتظاهرات السلمية عقب القرارات الإقصادية الأخيرة.

 

واتهم التصريح فلول النظام البائد بالضلوع في عمليات السلب وقال “لازم ذلك تحركات من فلول النظام المباد لخلق حالة من الفوضى، والإخلال بأمن وأمان المواطن في عمل منظم لتشويه سلمية الثورة”

 

واكد البيان ان الأجهزة الشرطية والعدلية بالولاية ستقوم بالتعامل مع هذه المجموعات والعصابات المتفلتة وفقا للقانون للحفاظ على سلامة المواطنين وصون أمنهم.

مقترح لك

طالبان تقر أمرا عاجلاً بشأن النساء في افغانستان

alhadass

إنهيار 40% من مدارس ولاية الجزيرة بفعل السيول

alhadass

البرهان: خطوات إطلاق سراح المعتقلين بدأت بالفعل

alhadass

اترك تعليق