أخبار

لجنة التمكين: مخطط مسلح لإجهاض الثورة في 30 يونيو

الخرطوم – الصيحة

كشف عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح، عن تخطيط عناصر يتبعون للنظام البائد وصفهم بالفلول،  لإجهاض الثورة بالسلاح والتظاهر يوم 30 يونيو الحالي.

 

وقال وجدي في مؤتمر صحفي للجنة مساء اليوم  “خلال الفترة الماضية خططوا للإجهاز على الثورة، وكان لا بد للجنة التفكيك أن تتخذ الإجراءات لإيقافهم”.

وأكد صالح أن التآمر امتد من داخل سجن كوبر وتم استلام هواتف، قال إن فيها من معلومات وصفها بالخطيرة، وتعهد بالكشف عنها في وقتها، وأضاف (سنكشف من هم الذين يتعاملون سراً مع الفلول من داخل وخارج البلاد من الهاربين).

وأوضح صالح أن بعض اجتماعات منسوبي النظام البائد انعقدت في العاصمة والولايات للتخطيط لـ(30) يونيو ليجعلوا منها يوماً أسود بحسب وصفه.

وقال (لكي يجعلوا من ٣٠ يونيو يوماً أسود وسنحتفل نحن والثوار بالذكرى التي اقنعنا بها المجتمع الدولي بوحدتنا التي توحدنا بها في ذلك اليوم).

وأضاف (الكيزان لن يحكمونا ثانية لأنهم مرتبطون بالإرهاب).

وأضاف (نناشد أبناء الشعب من المغتربين لا تحولوا أموالكم عبر تجار العملة)، وأشار إلى أن دول جوار قبل أيام قامت بقفل حسابات لتجار عملة.

وقال (نحن قفلنا حساباتهم في الخارج ونقول لهم أموالكم في خطر وحولوها عبر النظام المصرفي، لأننا لن نترك أي كتلة نقدية تتجاوز حدود المعقول في أي خزنة أو منزل خارج النظام المصرفي).

مقترح لك

الإتحاد الأوربي يتعهد بمواصلة الضغط على الجيش لتسليم السلطة للمدنيين

alhadass

بنك التنمية الأفريقي يوافق على تصفية ديونه على السودان

alhadass

الأمم المتحدة توافق على سحب الجنود الإثيوبيين من أبيي

alhadass

اترك تعليق