أخبار

عاصفة في الخرطوم بسبب لقاءات بين حميدتي وقادة الموساد

الخرطوم: الحدث

كشفت مصادر سياسية في تل ابيب عن تلقي الحكومة الإسرائيلية رسائل عاصفة من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الحكومة عبد الله حمدوك بسبب إتصالات يجريها قادة الموساد “جهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي” من وراء ظهرها مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

 

وقالت المصادر إن البرهان وحمدوك إعتبرا هذه الإتصالات تآمراً من الموساد على السلطات الشرعية في السودان الذي أبرم اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل العام الماضي.

 

ولم تعقب الخرطوم على المعلومات التي نشرها موقع “واللا” الإخباري في تل أبيب، كما لم يتسنى ل_”الشرق الأوسط” الحصول على تعقيب من المجلس السيادي أو الحكومة في هذا الصدد.

 

وذكر موقع “واللا” في تقرير له إستند على جهات دبلوماسية إسرائيلية أن طائرة خاصة قادمة مباشرة من تل أبيب حطت في مطار الخرطوم الأسبوع الماضي وعلى متنها عدد من مسؤولي الموساد الذين عقدوا لقاءات مع جنرالات موالين لحميدتي وربما معه نفسه.

 

وأكد الموقع ان حميدتي ومنذ بداية التطبيع مع إسرائيل حاول اقامة قنوات إتصال مستقلة مع إسرائيل من أجل دفع أجندته المستقلة في السودان، وقام بذلك خلال الإلتفاف على البرهان وحمدوك.

 

ووفقا لموقع “واللا” فإن الجناحين العسكري والسياسي في الحكومة السودانية على السواء لم يعلمان بزيارة قادة الموساد للسودان الأسبوع الماضي

نقلاً عن الشرق الأوسط

 

 

مقترح لك

عاجل.. وفاة السفير الأندونيسي بالخرطوم متأثراً بفيروس كورونا

alhadass

جهاز المخابرات يشدد على ضرورة حل قضية كهرباء الزراعة

alhadass

مصر تؤكد إستعدادها لتلبية إحتياجات السودان في مجال النقل

alhadass

اترك تعليق