أخبار

أحداث “قدير” بجنوب كردفان تشرِّد (17,760) مواطنا عن قراهم

الخرطوم: الحدث

 

كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية جنوب كردفان عن نزوح (17,760) مواطنا عن قراهم في المحليات الشرقية للولاية جراء احداث العنف التي شهدتها محلية قدير مؤخرا.

 

وتشهد محلية قدير احداث عنف بين مكونات قبلية منذ العام الماضي بيد أنها تجددت منذ أوائل بونيو المنصرم مخلفة عشرات القتلى ومئات الجرحى.

 

واعلنت حكومة جنوب كردفان قبل اسبوعين حالة الطوارئ في ست محليات شملت كل من تلودي، الليري، قدير، أبو كرشولا، ابو جبيهة وهبيلا.

 

وأكدت مفوض العون الانساني بجنوب كردفان راوية كمال بحسب “سونا” اليوم “الأحد” إستقرار الأوضاع  الإنسانية لمواطني محلية قدير عقب أحداث العنف والقتال القبلي الذي شهدته خلال الأسابيع الماضية.

 

وكشفت راوية عن تقديمهم مساعدات إنسانية إحتوت على مواد غذائية و أيواء وأدوية طوارئ لـ(2,597) أسرة متأثرة تضم (17,760) فردا بدعم من وزارة التنمية الإجتماعية ومفوضيتي العون الانساني الاتحادية والولائية.

 

وأشارت رواية الى أن حكومة الولاية دعمت أيضا إجراء مسوحات إستهدفت 23 قرية حول محلية قدير إضافة إلى النازحين بمحلية أبوجبيهة.

 

وقالت إن إدارتها نقلت كافة أنشطتها وأعمالها للمنطقة الشرقية  ذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية، مؤكدةً متابعتها المستمرة للوضع الانساني هناك من أجل الإسراع في إجراء التدخلات المطلوبة في الأوقات المناسبة.

مقترح لك

ياسر العطا: اعلان المبادئ بين البرهان والحلو سيضع معالم الطريق لسلام دائم 

alhadass

إثيوبيا تعلن اكتمال التعبئة الثانية لبحيرة سد النهضة

alhadass

إعلان مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية

alhadass

اترك تعليق