أخبار

مصرع 3 وإصابة 10 آخرين في صراع قبلي بشمال دارفور

الخرطوم: الحدث

قتل 3 وأصيب 10 أشخاص جراء اشتباكات قبلية في منطقة “كولقي” غربي مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور فيما قرر اجتماع رفيع المستوى ضم عدد من اعضاء مجلس السيادة وقادة الحركات المسلحة وحاكم دارفور وقيادات عسكرية تشكيل لجنة عاجلة للوقوف ميدانيا على اسباب الصراع.

 

ونقلت مراسلة “العين الإخبارية” عن “شاهد عيان” قوله: إن “المواجهات اندلعت حول ملكية منطقة في كولقي ما بين قبائل الزغاوة، والشطية احدى بطون قببلة الرزيقات”.

 

وأضاف الشاهد، أن هجوما وقع على قرية قلاب المجاورة للمنطقة قبل 3 أيام نتج عنه مقتل مواطن، ونزوح عشرات الأسر إلى المناطق المجاورة.

 

وتابع، واليوم هاجمت قوة تابعة لأحدى حركات الكفاح المسلح مكونة من نحو 30 سيارة على منطقة “كولقي”، حيث وقعت مواجهات أدت لمقتل 3 أشخاص وإصابة 10 بجروح.

وفي الخرطوم ترأس النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” مساء اليوم “الجمعة”، إجتماعا طارئا ضم عضوي مجلس السيادة الدكتور الهادي إدريس والطاهر حجر، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة دكتور جبريل إبراهيم وجميع قادة حركات الكفاح المسلح في حضور أعضاء اللجنة العسكرية العليا المشتركة لمناقشة تطورات الأحداث التي وقعت في منطقة كولقي وماجاورها من مناطق بولاية شمال دارفور.

 

وقال د. سليمان صندل الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة نائب رئيس اللجنة العليا العسكرية المشتركة، إن الإجتماع أقر تشكيل لجنة برئاسة قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو وممثلين للقوات المسلحة، الشرطة، جهاز المخابرات العامة والنائب العام، إلى جانب عضوية جميع حركات الكفاح المسلح.

 

وأضاف أن الإجتماع قرر أن تتوجه اللجنة فوراً الى شمال دارفور للوقوف ميدانياً وتقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها تلك المناطق، مشيراً الى أن الاجتماع تناول بشكل مفصل تطورات الأحداث والمعلومات الواردة من قبل الأجهزة الأمنية وحركات الكفاح وأعتمد عدد من التدابير الأمنية التي من شأنها إعادة الهدوء في تلك المناطق، لافتاً إلى تشكيل قوة مشتركة من جميع الأطراف للتوجه فوراً الى المناطق المذكورة.

مقترح لك

“يونسيف” تنعى 3 أطفال بينهم فتاة قتلوا بالرصاص في الخرطوم

alhadass

وفد من رئاسة جنوب السودان يصل الخرطوم لبحث أزمة مسار الشرق

alhadass

عناوين بعض الصحف السودانية الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة 30 أبريل

alhadass

اترك تعليق