أخبار

هاكرز صيني يبلغ 13 عاما تسبب في إيقاف مواقع التواصل

الخرطوم: الحدث

تسبب هاكرز صيني يدعى سن جي سو،  يبلغ من العمر 13 عامًا، عن إيقاف خدمات مواقع التواصل فيسبوك وواتس آب وانستجرام على أغلب دول العالم، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وشهدت الساعات الأخيرة تعطل في الخدامات المقدمة من وفيسبوك، واتساب، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

وأكدوا المستخدمون لمنصات التواصل الأجتماعي بعدم قدرتهم على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.
بسبب عطل فيسبوك الذي ضرب منصة التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تعرضت أسهم الشركة إلى انخفاض كبير في البورصات.
ووصلت نسب الانخفاض في الأسهم بمعدل 5.6 %، لتبلغ 325.70 دولارًا لكل سهم، وفقا لموقع سكاي نيوز.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج”.

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: ” تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك.

وقالت شركة واتس آب “نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور  إصلاح العطل”.

وشهد اليوم الأثنين حدوث عطل مفاجئ أصاب جميع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام، قبل أن يبلغ المستخدمون عن العطل، بمناطق عدة حول العالم.

مقترح لك

مياه الخرطوم: تحدينا الان أكبر من مواد التنقية 

alhadass

المدرب الفرنسي فيلود يعلن قائمة صقور الجديان النهائية لبطولة كأس العرب

alhadass

اجهشت بالبكاء.. عائشة موسى: استقلت حتى لا أشارك في مزيد من الهوان

alhadass

اترك تعليق