منوعات

طبيبة سودانية تقلب نظام التمريض في أمريكا رأسا على عقب

طبيبةسودانية

الخرطوم: الحدث

في العام 2017م بدأت الطبيبة السودانية الآصل إيمان أبو زيد شركة صغيرة في ولاية كليفورنيا الأمريكية بإسم “إنكريدبول هيلث” تعمل في مجال الخدمات الصحية لتوفير خدمات التمريض للميتشفيات والافراد.

وفي العام 2019 وفي حفل شواء إلتقت جيف جوردان، الرئيس التنفيذي السابق لسوق حجز المطاعم عبر الإنترنت ونائب الرئيس الأول في شركة “إي باى” وعرضت عليه ان يكون شريكا للمساعدة في تنمية شركتها الناشئة.

ما لم تدركه إيمان أبوزيد ، 36 عامًا، هو أنها لن تحصل على مستثمر رئيسي فقط بل حصلت على عدد من العملاء المهمين جدا وعرضت عليهم خدمة توفير المرضات لهم.

 

وتقول أبوزيد إنها بدأت المحادثة معهم بنفس الطريقة التي بدأت بها مع جميع المديرين التنفيذيين بالمستشفى الذين تقدم لهم عروضهم. قالت لهم: “أعتقد أن وحداتك تعاني من نقص في الموظفين، وليس لديهم ما يكفي من الممرضات؟”

 

وبعد شهر وقعت شركة إيمان عقدا مكع شركة جوردان كمستثمر رئيسي في جولتها الأولى البالغة 15 مليون دولار. بعد فترة وجيزة ، وقعت أيضًا صفقة للعمل مع شركة كيسر، التي تضم 39 مستشفى وهي الآن واحدة من أكبر عملاء شركتها.

 

ووصف عملاء ما تقوم به شركة ايمان أبو زيد لمساعدة المستشفيات في العثور على ممرضات، [انها تقلب التوظيف التقليدي رأساً على عقب حيث يدفع عملاء المستشفى بشكل أساسي لتقديم أنفسهم للممرضات الذين ينضمون مجانًا. ويقول جوردان ، العضو في مجلس إدارة إنكريديبل هيلث: “التحدي الأكبر الآن هو مطاردة الطلب على الممرضات”.

 

منذ إطلاقه الشركة في عام 2017 في كاليفورنيا، اشترك أكثر من 500 مستشفى في برنامجها  اذ تركز الشركة على شغل الوظائف الدائمة، بدلاً من تمريض السفر قصير الأجل أو العربات التعاقدية.

 

ويدفع عملاء المستشفى مقابل الاشتراكات السنوية بأسعار متدرجة بناءً على عدد الممرضات الذين يخططون لتوظيفهم. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات إلى 16 مليون دولار هذا العام، أي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في العام الماضي وهو 5 ملايين دولار.

 

وساعد هذا النمو شركة ايمان أبو زيد على اكتساب مكانة في قائمة الشركات الناشئة التي تبلغ تكلفتها مليار دولار هذا العام ، وهي واحدة من 25 شركة نعتقد أنه من المرجح أن تصل إلى تقييم بقيمة مليار دولار.

 

وتقول ايمان  لـ”مجلة فوربس” على عكس معظم الشركات الناشئة المدعومة من المشاريع، فإن  شركة اندكيتر هيلث مربحة، وتضيف “لكل ولاية قواعدها الخاصة بشأن ترخيص الرعاية الصحية، مما يجعل التوسع في هذا العمل أبطأ مما سيكون عليه في حالة أقل تنظيماً”،

 

وتؤكد ان شركتها تحرص وجودعدد كافٍ من أرباب العمل والممرضات في كل ولاية قبل الانتقال إلى الولاية الاخرى. مبينة ان تلك الإستراتيجية البطيئة والثابتة ساعدت الشركة على الانتقال والتواجد في 21 ولاية أمريكية بشكل مربح.

مقترح لك

رسمياً.. غياب السر قدور ومصعب الصاوي يقدم أغاني وأغاني

alhadass

مركز رعاية الثقافة والفنون يحتفل بيوم المرأة العالمي

alhadass

بعد غياب (18) عاما.. الفنان أسامة الشيخ يعود للبلاد اليوم وجماهيره يستقبلونه بالمطار

alhadass

اترك تعليق