أخبار

فولكر: يجب ألّا تكون للقادة السياسيين جيوش خاصة

فولكر بيرتيس

الخرطوم: الحدث

شدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، على ضرورة دمج جميع القوات والحركات المسلحة في فترة انتقالية جديدة، وقال: “لا ينبغي أن يكون هناك مكان لانقلابات عسكرية مستقبلية في السودان، مضيفاً: الديمقراطية والمشاركة هما السبيلان الوحيدان لتحقيق الاستقرار والسلام الدائمين لهذا البلد.

وجدد فولكر في مقال نشره أمس الجمعة، ترحيبه بالتزامات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو، المتكررة بشأن انسحاب الجيش من السياسة، لافتاً في ذات الصدد إلى أن السودان يحتاج إلى جيش قوي وموحد ومهني،

 

وقال: قد كررت أكثر من مرة منذ وصولي إلى السودان في بداية عام 2021: “لن يكون البلد الذي يضم خمسة أو ستة أو سبعة جيوش مختلفة أو أكثر مستقرًا أبدًا.” في الواقع .. يجب ألّا يلعب القادة العسكريون أدواراً سياسية،  ويجب ألّا تكون للقادة السياسيين جيوش خاصة.

 

وفي ذات السياق أكد فولكر استمرارهم في البقاء غير منحازين لأي طرف، مضيفاً: “إلا أننا لن نكون أبدًا محايدين بشأن قيمنا: الديمقراطية وحقوق الإنسان والقانون الدولي، وحول هدف التفويض الذي منحه لنا مجلس الأمن وهو مساعدة السودان في انتقال بقيادة مدنية نحو الديمقراطية والسلام”.

مقترح لك

مقتل 8  وإصابة العشرات وحرق منشئات حكومية في صراع قبلي بغرب دارفور

alhadass

ساطع الحاج: بعد الأجهزة التنفيذية والحرية والتغيير عن الوثيقة الدستورية ادخلنا في مأزق

alhadass

مصرع وإصابة العشرات في نزاع قبلي بغرب كردفان

alhadass

اترك تعليق